إليكم صور عن قطارات اليابان ونبذة
عن كل واحد منها .
نوع 500 ، شينكانسن أسرع قطار في اليابان ، وسرعته القصوى 300 كم / في الساعة.
وهو يستخدم أساسا 'nozomi' بين طوكيو وhakata.
نوع 700 ، وسرعته القصوى 285 كم /في الساعة . الآن أغلب الأستخدام في tokaido شينكانسن . وفي الأساس يتستخدم في 'nozomi' .
ونوع 700 الشبية بالبجع ، وهو مضحكا بعض الشيء. هذا الشكل يقلل من الضوضاء التي تسببها السرعه العالية في أختراق الجو ، و الضجيج هو مشكلة خطيرة بسبب السرعه العالية فهو يمر من خلال المناطق المأهولة . وكذلك سلسلة المنازل الموجودة على طول الطريق طوكيو - ha
نوع 300 التي بدأ العمل به في 1992 ويعتبر الاكبر سنا في النسخه الحالية tokaido شينكانسن.
وهو الآن يستخدم اساسا فى hikari وkodama.
وهي نسخة محسنه من نوع 700 ، وهو نسخة مطورة ومحدثة يحتوي على وسائل لراحة كثيرة
منها مقاعد فخمة تحتوي على طاولة لحاسب الشخصي وكذلك يحتوي على مواقف لسيارات داخلة وأيضا
مشرف سياحي أو مرشد وقد نجح أستخدام هذا القطار بجلب المسافرين له بعد أن تم ترك سكة القطار تلك .
النسخه الاولى من نوع 0 وقد ظهرت في 1964 ، وسرعتها القصوى 210 كم / ح. نوع 0 هو اول قطار سريع في اليابان ، وستمر حتى الثمانينات. وكذلك في التسعينات ، ويرجع ذلك الى ادخال نوع جديد منه 100 وسرعة 300 ، 500 ، 700 .
نوع 200 ، أبيض وأخضر هو الآن أقدم نموذج في توهوكو شينكانسن وjoetsu.
نوع e2 ، يستخدم اساسا بين 'hayate' و hachinohe ، سرعته القصوى 275 كم / ساعة ، وناغانو شينكانسن 'asama'.
النوع E1 و e4 المزدوجه. Decked وذلك لتلبية الطلب المتازيد للمسافرين الى طوكيو في الصباح والمساء.
ولنفس الغرض السابق صنع هذا النوع من القطارات
نوع 400 (الأول) هو 'tsubasa' لياماغاتا شينكانسن ، ونوع من الفئة (الثانية) هو 'komachi' لاكيتا شينكانسن. كل نوع يذهب مباشرة الى شينكانسن التقليديه للسكك الحديديه .
و يتبع
عن كل واحد منها .
نوع 500 ، شينكانسن أسرع قطار في اليابان ، وسرعته القصوى 300 كم / في الساعة.
وهو يستخدم أساسا 'nozomi' بين طوكيو وhakata.
نوع 700 ، وسرعته القصوى 285 كم /في الساعة . الآن أغلب الأستخدام في tokaido شينكانسن . وفي الأساس يتستخدم في 'nozomi' .
ونوع 700 الشبية بالبجع ، وهو مضحكا بعض الشيء. هذا الشكل يقلل من الضوضاء التي تسببها السرعه العالية في أختراق الجو ، و الضجيج هو مشكلة خطيرة بسبب السرعه العالية فهو يمر من خلال المناطق المأهولة . وكذلك سلسلة المنازل الموجودة على طول الطريق طوكيو - ha
نوع 300 التي بدأ العمل به في 1992 ويعتبر الاكبر سنا في النسخه الحالية tokaido شينكانسن.
وهو الآن يستخدم اساسا فى hikari وkodama.
وهي نسخة محسنه من نوع 700 ، وهو نسخة مطورة ومحدثة يحتوي على وسائل لراحة كثيرة
منها مقاعد فخمة تحتوي على طاولة لحاسب الشخصي وكذلك يحتوي على مواقف لسيارات داخلة وأيضا
مشرف سياحي أو مرشد وقد نجح أستخدام هذا القطار بجلب المسافرين له بعد أن تم ترك سكة القطار تلك .
النسخه الاولى من نوع 0 وقد ظهرت في 1964 ، وسرعتها القصوى 210 كم / ح. نوع 0 هو اول قطار سريع في اليابان ، وستمر حتى الثمانينات. وكذلك في التسعينات ، ويرجع ذلك الى ادخال نوع جديد منه 100 وسرعة 300 ، 500 ، 700 .
نوع 200 ، أبيض وأخضر هو الآن أقدم نموذج في توهوكو شينكانسن وjoetsu.
نوع e2 ، يستخدم اساسا بين 'hayate' و hachinohe ، سرعته القصوى 275 كم / ساعة ، وناغانو شينكانسن 'asama'.
النوع E1 و e4 المزدوجه. Decked وذلك لتلبية الطلب المتازيد للمسافرين الى طوكيو في الصباح والمساء.
ولنفس الغرض السابق صنع هذا النوع من القطارات
نوع 400 (الأول) هو 'tsubasa' لياماغاتا شينكانسن ، ونوع من الفئة (الثانية) هو 'komachi' لاكيتا شينكانسن. كل نوع يذهب مباشرة الى شينكانسن التقليديه للسكك الحديديه .
و يتبع